jeudi 24 juillet 2014

سفارة فلسطين في باريس تتلقى رسالة تهديد إسرائيلية تحمل فيروسات


رفعت البعثة الفلسطينية في باريس اليوم الخميس شكوى بعد تلقيها تهديدات بالقتل عبر رسالة بالبريد أرسلت من إسرائيل تم إرفاقها بعينة قدمت على أنها "فيروس" وقالت نهى رشماوي المسؤولة في البعثة إن التهديد يخص المشاركين في التظاهرات الأخيرة المؤيدة لفلسطين والبعثة الفلسطينية بفرنسا.

أعلنت البعثة الفلسطينية في باريس الخميس أنها رفعت شكوى بعد أن تلقت رسالة تتضمن تهديدات بالقتل وتم إرسالها من إسرائيل مرفقة بعينة قدمت على أنها فيروس.
وقالت نهى رشماوي المسؤولة في البعثة الفلسطينية في باريس "تلقينا هذه الرسالة صباحا بالبريد وهي تهدد بالقتل المشاركين في التظاهرات الأخيرة المؤيدة لفلسطين والبعثة الفلسطينية في فرنسا".
والرسالة المكتوبة بالإنكليزية تتحدث عن محاكمة شكلية تفضي إلى الإعدام عبر "الحقن بفيروس غوريون-48".
وديفيد بن غوريون هو أول رئيس وزراء إسرائيلي و1948 هو تاريخ إعلان دولة إسرائيل.
وأضافت رشماوي "أنها تحمل توقيع جمعية مقرها في الولايات المتحدة لكن الطابع البريدي يشير إلى أنها بعثت من إسرائيل. وسلمت الشرطة الرسالة إلى مختبر لإخضاعها لتحاليل معمقة".
وأكدت "نتلقى الكثير من الرسائل من هذا النوع لكننا لا نعلق أهمية عليها، لكن لا نريد أيضا الاستخفاف بالأمور. فإذا كانت مزحة فهي في غير محلها خصوصا في الأوضاع الحالية. وإذا كانت تهديدا أو محاولة ترهيب فإنها فشلت لأنها زادتنا تصميما".
وواصل الجيش الإسرائيلي الخميس قصفه على قطاع غزة رغم الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في نزاع مع حماس أوقع 750 قتيلا فلسطينيا و35 إسرائيليا.
وفي فرنسا، وقعت حوادث في نهاية الأسبوع الماضي بعد تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في باريس وضواحيها تحولت إلى أعمال عنف معادية للسامية.
فرانس 24 / أ ف ب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire